مديريات البلدية

اقسام المديريه

  • 1- قسم النفقات

 يتولى هذا القسم ما يلي

  1. اعداد مستندات الصرف الخاصه بجميع المطالبات المالي
  2. احتساب الطوابع القانونية
  3. ارشفة المعاملات المالية بعد ادخالها على النظام المالي
  4. مطابق النفقات المالية مع الموازنة
  5. اعداد التقارير اللازمة مثل تقرير المستندات الملغاة .......الخ

وقد بلغت اعداد مستندات الصرف لهذا العام (5215) مستند صرف

2- قسم الرواتب 

  هذا القسم بما يلي  : 

1- استلام القرارات الخاصه بالتعيينات والترقيات و المكافات و السف وسائر المستحقات المالية من قسم شؤون الموظفين وفق ما تضمنته تلك القرارات أو العقود .

2- ادخال البيانات المتعلقه بالرواتب الشهرية والمستحقات في نظام الرواتب الالي المستخدم والتاكد من صحتها .

3- اعداد كشوف رواتب الموظفين الشهرية متضمنه استحقاقات الموظف والاقتطاعات واجبة السداد .

4- تحديث البيانات الوظيفيه المتعلقة بالرواتب والاستحقاقات و الاقتطاعات 

5- اتخاذ اجراء تحويل رواتب الموظفين الى البنوك 

3-  قسم الايرادات

يتولى هذا القسم ما يلي :

1-  الاشراف على الايرادات المحلية من الرسوم و العوائد.

2- متابعة الجهات التي تتولى تحصيل و توريد الرسوم و التاكد من سلامة تطبيق القوانين و الانظمة.

3- إعداد التقارير الدورية للايرادات غير الضريبية لغاية المقارنة بين الايرادات الفعلية مع التحصيلات الفعلية لفترات سابقة و ما هو مقدر بقانون بقانون الموازنة.

4-قسم الصندوق

يتولى قسم الصندوق ما يلي :

1- استلام المبالغ النقدية و الشيكات لايداعها يوميا بحسابات البلدية لدى البنوك طبقا لما يقضى به النظام المحاسبي حيث تم قطع (9368)وصل مالي بمبلغ اجمالي (11035634,39).

2- مطابقة سجل الصندوق الدفتري مع النظام المحوسب للايرادات و النفقات و الشيكات بشكل شهري.

3- السير باجراءات التقسيط بعد الحصول على الموافقات  المطلوبة حسب الاصول .

4- متابعة مطالبات البلدية من الجهات ذات العلاقة مثل شركة الكهرباء الاردنية وسلطة المياه و أمانة عمان الكبرى...الخ

5-قسم الموازنة :

يتولى قسم الموازنة ما يلي :

1- اعداد موازنة البلدية .

2- التخطيط المالي بناءا على اولويات البلدية لتصل الى الهدف الاستراتيجي .

3- مقارنة المخصصات المقدرة مع ما تم انفاقة خلال السنة المالية .

4- تجهيز واعداد التقارير الشهرية و التسويات البنكية والحسابات الختامية .

6-قسم التدقيق المالي :

يتولى قسم التدقيق المالي ما يلي :

1- تدقيق مستندات الصرف و الشيكات الصادرة عن الدائرة المالية 

2- تدقيق صرفيات جميع المناطق التابعة للبلدية .

3- إجازة معاملات الصرف الكترونيا

7- قسم الايجارات 

يتولى قسم الايجارات ما يلي :

1- فتح ملفات وسجلات بأملاك البلدية وتنظيم جميع العقود العقود الخاصه بهذة الاملاك بالتنسيق مع المستشار القانوني .

2- تحصيل الاجور بمواعيدها وفق عقد الايجار أو الاستمار و ترحيل المبالغ التي تخص نهاية كل سنة الى السنة القادمة لمعرفة حساب كل مستاجر.

3- منح براءة الذمة للمستاجرين المتاخرين ضمن أملاك البلدية و توجية انذارات للمستاجرين المتاخرين عن دفع الاقساط التي استحقت و متابعة تحصيلها . وكانت قيمة اجمالي التحصيلات لعام 2019(406705,05) دينار

7- قسم التحققات 

يتولى قسم التحققات ما يلي :

1- عمل تحققات عوائد التعبيد على المواطنين الذي شملهم التعبيد على اراضيهم.

2-تنزيل المبالغ المحصلة من المواطن على السجلات و البطاقات و متابعة تحصيل المبالغ المستحقة على المواطنين في الميدان بتوزيع انذارات و اشعارات من قبل الجباة على جميع مناطق المدينة وما حولها .

3-  الكشف الميداني على منازل المواطنين الذين يقومون بتقديم استدعاء اعتراض على رسوم النفقات كونها تدفع مع فاتورة الكهرباء .

8-  قسم رخص المهن 

يقوم القسم بتنظيم و ترخيص المهن والاعلانات داخل حدود البلدية و متابعة اصدار و تجديد التراخيص اللازمة والرقابة عليها بما يتفق مع القوانين والانظمة .