المهندس الحياري جمعية كاريتاس الاردنية لها بصمات واضحة على أرض الواقع

2022-10-02

٢ /١٠ /٢٠٢٢

المهندس الحياري نعمل كشركاء مع جمعية كاريتاس الاردنية للنهوض بالأسر العفيفة
اكد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري على الدور الإنساني الذي تقوم به جمعية كاريتاس الاردن وجمعية المحبة والرحمة للنهوض بالأسر العفيفة على أرض الواقع.
وأطلق المهندس الحياري خلال رعايته اليوم الطبي المجاني الذي اقامته جمعية كاريتاس الاردنية وبدعم وبالشراكة مع مديرية صحة البلقاء ولجنة صحة مجتمع البقيع وجمعية المحبة والرحمة دير اللاتين لقب سفير المحبة والسلام والانسانية على رئيس جمعية كاريتاس السلط ميشيل فشحو لانجازاته التي يشهد لها القاصي والداني.
واضاف المهندس الحياري مدينة السلط ستبقى حاضرة بوجدان كل انسان والذين ينفردون بالتعايش الاسلامي الميسيحي المتجذر عبر التاريخ مشيرا الى ان رائحة جدران مبنى دير اللاتين تحاكي التاريخ العريق والماضي والحاضر والتعايش لمدينتنا الحبيبة .
ودعا المهندس الحياري ابناء مدينة السلط للمشاركة بكافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لتوسيع نطاق المشاركة ونسعى كمؤسسة مستقلة لتخطي الدور الخدمي وتعزيز الايجابيات وتذليل نقاط الضعف ان وجدت.
وأكد مساعد مدير صحة البلقاء الدكتور محمد الفاعوري على الدور الفاعل للجان صحة المجتمع في البلقاء في خدمه المجتمع المحلي وتقديم الخدمة لابناء هذه المحافظة.
وقدم الفاعوري الشكر للشركات الداعمة لليوم الطبي ولجمعية الكاريتاس الأردنية وجمعية المحبة والرحمة على جهودهم ومبادراتهم الطيبة في كل نشاط صحي في المحافظة حيث ان لهم الدعم الاكبر في المساهمة والتطوع في حل المشكلات الصحيه ومد يد العون والمساعدة في انجاح الايام الطبية واطعام الاسر العفيفة وتكريم كبار السن وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على ان هذا البلد الطيب بلد الرسالات السماوية السمحة والجسد الواحد الذي اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.
واكد الدكتور الفاعوري على دور جمعية الكاريتاس الاردنية وجمعية المحبة والرحمة ورئيس الجمعية ميشيل فشحو في انجاح هذا اليوم الطبي.
واكد عضو لجنة صحة البقيع عضو محلس بلدية السلط الكبرى فارس كلوب حرص اللجنة التي تاسست عام 2014م للمشاركة بجميع الانشطة الصحية والسعي لحل المشكلات التي تظهر بالمنطقة بدعم ومشاركة رئيسة المركز الدكتورة هديل النسور والكادر الطبي المميز وبتوجيهات من مدير صحة محافظة البلقاء الدكتور صائب أبو عبود.
واوضح الكلوب اسهامات اللجنة من خلال الوصول الى أصحاب القرار ودعم المركز بأجهزة المختبر وبكوادر طبية بالإضافة إلى إنشاء حديقة واماكن لاصطفاف المركبات بجانب المركز .
واكد رئيس جمعيه كاريتاس السلط وجمعية المحبة والرحمة ميشيل فشحو على سعي الجمعية الدائم في عقد الأيام الطبية المجانية والفعاليات التطوعية والخيرية انطلاقا من شعورنا الوطني بضرورة تعزيز روح التعاون بين جميع مكونات المجتمع الاردني مشيرا في الوقت ذاته الى انجازات الجمعية وانشطتها التي نفذتها في خدمه المجتمع المحلي في مختلف مناطق محافظة البلقاء.
وتضمن اليوم الطبي تقديم خدمات مجانية للمواطنين بعيادة الطب العام و طب أسنان والنسائيه والباطني العيون بمشاركة ودعم من بصريات النسيم ومركز ليندا للتغذية وفجر الشمس لمعاجين وفراشي الأسنان وشركة المجد للاجهزه الطبيه والكشف المبكر لسرطان الثدي واستشارية تربويه ومنتجات سيباميد."