زيارة وفد من المشاركين في المؤتمر الدولي الثاني عشر للمرأة القيادية والريادية الى السلط

2022-08-31

٣١ /٨ / ٢٠٢٢

زار وفد من المشاركين العرب في المؤتمر الدولي الثاني عشر للمرأة القيادية والريادية والذي تم إفتتاح تحت رعاية سمو الأميرة وجدان الهاشمي، يوم الأحد الماضي بعنوان "قوة التأثير نحو قيادة التغيير ومن التمكين إلى التمتين"، الذي نظم أعماله مركز صناع التغيير للتنمية والتطوير، ومركز صناع الحكمة.
حيث كان في استقبال الوفد نائب رئيس بلدية السلط الكبرى لطفي الخرابشة و عدد من مدراء دوائر البلدية وتم تقديم عرض موجز عن دور بلدية السلط الكبرى في دعم النساء وتمكينهم بالمشاريع من خلال مديرية التنمية و مديرية الاستثمار.
و بيان أهم مايميز مدينة السلط الكبرى ومناطقها لجذب الاستثمارات السياحية والتراثية و خصوصا بعد إدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو و حاجة المدينة إلى استثمارات خاصة بالقطاع السياحي
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمركز صناع التغيير وصناع الحكمة، الدكتور محمد خليفة، أن هذا المؤتمر يطرح فلسفة فكرية خاصة، للإنتقال من قطاع التأثير المجتمعي إلى التأثير الوطني ثم إلى التأثير الأممي، مشيرًا إلى أن ذلك يتطلب مجموعة من الأشخاص المنتمين والمخلصين للعمل الجاد.
ولفت إلى أن من إحدى توصيات هذا المؤتمر السابقة التي تم تنفيذها على أرض الواقع، هي عقد برنامج الرخصة الدولية للمرأة القيادية والريادية، مثمنًا دور بلدية السلط الكبرى ومؤسسة اعمار السلط ومديرية سياحة محافظة البلقاء في دعم المرأة و توفير فرص عمل لها.
و أكد خليفة على تسخير كل الإمكانيات في مركز صناع التغيير للتنمية والتطوير و مركز صناع الحكمة لدعم الجهود المبذولة من كافة الجهات في السلط للمساهمة في دعم المرأة وتمكينها في كافة المجالات .
و جال الوفد الضيف في المسارات السياحية في مدينة السلط بمرافقة للإطلاع على اهم المقومات السياحية في المدينة حيث ابدى الوفد اعجابه بهذه المدينة العريقة بتاريخها وتراثها واصالتها والمضيافة باهلها.
وفي ختام الزيارة قدمت فرقة السلط اصالة وتراث من الجمعية الأردنية للمحافظة على التراث فقرات فنية ثراثية لضيوف السلط كما قدم القائمين على تنظيم هذا المؤتمر شهادات تقدير للجهات المستضيفة على حسن الاستقبال والضيافة بدورها قدمت الجهات المستضيفة هدايا تذكارية للقائمين على تنظيم المؤتمر.