المنتدى العربي للمدن الذكية والمركز الوطني للأمن السيبراني ينظمان ورشة توعوية بعنوان "الأمن السيبراني: واقع وتحديات" في بلدية السلط الكبرى

News Image
15/10/2024

ستكمالاً لسلسلة ورش التوعية ضمن مشروع المناعة الرقمية، عقد المنتدى العربي للمدن الذكية، بالشراكة مع المركز الوطني للأمن السيبراني، الورشة التوعوية الثانية في بلدية السلط الكبرى بعنوان "الأمن السيبراني: الواقع والتحديات"، بحضور ومشاركة مميزة من مديري وموظفي بلدية السلط الكبرى وبلديات محافظة البلقاء، إلى جانب أعضاء من المجتمع المحلي. تأتي هذه الورشة ضمن مشروع المناعة الرقمية، بالتزامن مع شهر التوعية بالأمن السيبراني في شهر تشرين الأول، والذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

 

يُذكر أن مشروع المناعة الرقمية يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى أفراد المجتمع، والقطاع الخاص، والجهات الوطنية في المملكة الأردنية الهاشمية. كما يسعى المشروع إلى نشر أفضل الممارسات للتعامل مع الثغرات الأمنية، وتبادل الخبرات ونقل التجارب الناجحة بين البلديات الأردنية.

 

ويتضمن المشروع تنظيم عدة ورش عمل وندوات حوارية في القاعات التدريبية داخل البلديات الأردنية، وهي: بلدية الرصيفة، بلدية السلط الكبرى، بلدية المفرق الكبرى، وبلدية الطفيلة الكبرى. وتستهدف هذه الورش موظفي البلديات والمجتمع المحلي. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إطلاق حملة توعوية عبر المواقع الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي، تتضمن مجموعة من النصائح الأمنية لحماية الأجهزة والمعلومات الشخصية من الاختراق. كما سيتم بث رسائل توعوية بالأمن السيبراني من خلال لوحات الإعلانات التابعة لأمانة عمّان الكبرى في الشوارع والجسور.